جديد الأخبار

الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة

Qatar Paralympic Committee


الأخبار


«أدعم القوى» لذوي الاحتياجات الخاصة يغادر إلى الإمارات

تغادر بعثة المنتخب القطري لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة اليوم (الجمعة) إلى الإمارات العربية المتحدة، وذلك للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى للمعاقين دبي 2019.

ويترأّس البعثة محمد دحيم الدوسري عضو مجلس الإدارة، وتضم البعثة: محمد سهيل شوكو المدير الفني، والمدربين: أحسن أبوثلجة- الوليد المغمول- نبيل المسلماني، و5 لاعبين، وهم: العالميّان عبدالرحمن عبدالقادر وسارة مسعود، والشباب: محمد الكبيسي، وخالد الهاجري، ومحمد حلاص.

ذهبيتان و٤ فضيات للأدعم في ألعاب القوى

في منافسات ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة تمكنت لاعبتنا منى السعدي- فئة اعاقة ذهنية من الفوز بالميدالية الذهبية بمسابقة رمي القرص وفازت سلمى ضاحي اعاقة ذهنية بفضية رمي القرص فيما حصلت سارة مسعود على فضية دفع الجلة.

وقالت اللاعبة سارة مسعود انها سعيدة بالمشاركة في الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية وانها شعرت بسعادة كبيرة بعد فوزها بالميدالية الذهبية بمسابقة رمي القرص، معربة عن شكرها للجنة رياضة المرأة القطرية على كل ما تقدمه لتطوير الرياضة النسائية في قطر.

منى تفوز بذهبية الجلة وسلمى تحصل على البرونزية بمنافسات ذوي الاحتياجات

وتوجت لاعبتنا منى السعدي بالميدالية الذهبية لمسابقة دفع الجلة فئة الإعاقة الذهنية ضمن منافسات ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، كما توجت لاعبتنا سلمى حماد بالميدالية البرونزية لنفس الفئة.

وقالت اللاعبة ثاجبة الكبيسي إنها تشارك في مسابقتي رمي القرص ودفع الجلة، مشيرة إلى أنها تسعى إلى الفوز وتحقيق أرقام جديدة، مشيرة إلى أن رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في قطر شهدت تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة

الإنجازات القطرية تتواصل في الدورة الخليجية للسيدات

حصدت لاعبتنا سارة مسعود الميدالية الذهبية في مسابقة رمي القرص فئة ٣٣ شلل دماغي ضمن منافسات ألعاب القوى لذوي الإعاقة في إطار الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية التي تقام فعالياتها في الكويت وتستمر حتى ٣٠ من الشهر الجاري.

كما حصدت لاعبتنا منى السعدي الميدالية البرونزية في مسابقة ١٠٠ متر جري إعاقة ذهنية ضمن الدورة الخليجية.

وقالت اللاعبة سارة مسعود، انها تشارك في الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية بمسابقات دفع الجلة ورمي القرص ورمي الرمح.

استقبال حافل لأبطالنا البارالمبيين

حظيت بعثة منتخبنا الوطني لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة باستقبال حافل بمطار حمد الدولي في الرابعة من مساء أمس الأحد وذلك عقب عودتها من المشاركة في بدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثانية التي أقيمت في الأردن خلال الفترة من 15 إلى 21 سبتمبر بمشاركة عد كبير من لاعبي منتخبات غرب آسيا.

وحققت البعثة العنابية إنجازات رائعة تضاف إلى سلسلة إنجازاتها المتميزة وذلك بحصول منتخبنا لكرة الهدف على الميدالية الذهبية والمركز الأول، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب العراق بنتيجة 9/‏7 بعد مباراة قوية ومثيرة بين الفريقين. ولم تقتصر نجاحات الوفد القطري على ذهبية كرة الهدف بل امتدت لتشمل الميدالية الذهبية التي حققتها بطلتنا العالمية سارة مسعود

عنابي الهدف بطلاً لغرب آسيا البارالمبية

فاز منتخب قطر لكرة الهدف للمكفوفين بلقب دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية، التي أقيمت بالعاصمة الأردنية عمّان، بعد فوزه المثير على المنتخب العراقي 9/7 في المباراة النهائية أمس. وأقيمت البطولة بمشاركة أبطال من آسيا والعرب والخليج؛ حيث شارك منتخبنا في منافسات كرة الهدف وألعاب القوى. وضمت منافسات كرة الهدف 6 منتخبات، هي: العراق والسعودية والأردن والإمارات وسلطنة عُمان، بالإضافة إلى قطر.

كان منتخبنا تعادل مع العراق 10/10 في أولى مبارياته، ثم اكتسح المنتخب السعودي 11-1، قبل أن يخسر أمام المنتخب الأردني 5-15، ثم فاز على المنتخب الإماراتي 12-5، ومنتخب سلطنة عُمان والأردن. وترأس البعثة خالد الشعيبي، المشرف على كرة الهدف باتحاد رياضة

أكثر من 1500 مشارك في «جولة العلم 2018» حول قطر

اختتمت النسخة الثانية من جولة العلم، أمس، بنجاح باهر، بعد أن شهدت تكاتف أفراد المجتمع، وتضامنهم معاً، في مشهد احتفالي بالعلم القطري، وباليوم الوطني لقطر. وشارك في الفعالية أكثر من 1500 فرد من مختلف فئات المجتمع، من بينهم رياضيون حاليون من فريق قطر، ورياضيون معتزلون، وسفراء، ودبلوماسيون، وما يقارب 800 طالب وطالبة، و10 ناجين من مرض السرطان، و200 فرد من عامة السكان.

كما شارك في الفعالية النجمان العالميان في كرة القدم ويسلي شنايدر وصمويل إيتو اللذان يلعبان حالياً في قطر، ما زاد من حماس المشاركين، وخاصة الشباب في انعكاس لمكانة قطر الريادية في عالم الرياضة.

إسدال الستار اليوم على الألعاب البارالمبية الآسيوية

يسدل الستار مساء اليوم على منافسات دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية التى استضافتها العاصمة الاندونيسية جاكارتا بمشاركة اكثر من 3 آلاف رياضى يمثلون 43 دورة من القارة الصفراء تنافسوا فيما بينهم بشرف على أكثر من 500 ميدالية ملونه فى 18 لعبة رياضة مختلف.

ويشهد استاد غلورا بونغ كارنو وسط العاصمة الاندونيسية فى السادسة والنصف مساء بتوقيت اندونيسيا مراسم الحفل الختامى لهذه الدورة الناججة بكل المقاييس والتى شاركت فيها البعثة القطرية فى منافسات كرة الهدف وألعاب القوى برئاسة عبدالقادر المطوع امين السر المساعد للاتحاد القطرى لذوى الاحتياجات الخاصة ومحمد دحيم الدوسرى نائب رئيس الوفد


نبذة عن الأتحاد

في شهر مايو 1995م أصدر سعادة الشيخ/ محمد بن عيد آل ثاني رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة النادي القطري لرياضة المعاقين برئاسة الشيخ/ حمد بن علي بن جاسم آل ثاني والسيد/ عبد الرحمن نعمة جابر نائباً للرئيس والسيد/ حسن راشد السويدي أميناً للسر والسيد/ سلطان جوهر العبد الله أميناً للصندوق وعضوية كلاً من السادة / محمد عبد الله محمد السليطي ، محمد عبد الرحمن السيد ، فيصل أحمد السادة ، أمير أكبر علي الملا ، علي محمد التميمي ، عارف علي الحمادي.

وتأكيداً على اهتمام الدولة برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وتكريساً للإنجازات التي حققها النادي القطري لرياضة المعاقين.

أصدر سعادة الشيخ/ تميم بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية الأهلية القطرية في شهر مايو 2001م قراراً يقضي بتأسيس اتحاد رياضي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بدلاً من النادي القطري لرياضة المعاقين.

كما قرر أيضاً تعيين سعادة الشيخ/ عبد الرحمن بن سعود آل ثاني رئيساً للاتحاد الذي سيحمل اسم الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.

حضرة صاحب السمو يزور الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة

شرّف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، احتفالات الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة. وكان في استقبال سموه في مقر الاتحاد في منطقة الدحيل، مسؤولون كبار في الاتحاد وأعضاء الجهاز الإداري والفني ولاعبو الاتحاد وذووهم. وقد جال سمو الأمير على منشآت الاتحاد، حيث التقى اللاعبين أثناء ممارستهم التمارين الرياضية وحثهم على مواصلة ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة كي يحققوا المزيد من الميداليات في البطولات الإقليمية والعالمية. كما استمع سمو الأمير إلى شروحات مفصلة حول مختلف الرياضات والمستوى الفني للاعبين، وحرص على التقاط الصور التذكارية مع اللاعبين المنضوين تحت الاتحاد ومع الزوار الذين شاركوا الاتحاد احتفالاته.

أبطال الاتحاد

اللاعبين المميزين

Cinque Terre

عبدالرحمن عبدالقادر

Cinque Terre

سارة مسعود

Cinque Terre

خليفة الدوسري

Cinque Terre

محمد الكبيسي

اللاعبين و منتسبي الأتحاد


الألعاب


تواصل معنا


يسرّ الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة تلقي اتصالاتكم والردّ على استفساراتكم، وذلك خلال الدوام الرسمي على الأرقام التالية:

: 40401410 974+

: 44785086 974+

أو مراسلتنا على :

: sfaraj@olympic.qa

POBox : 21515

Google+ Facebook Twitter الاولمبياد الخاص