أرشيف الأخبار

الدوحة – 14 ديسمبر 2018

اختتمت النسخة الثانية من جولة العلم، أمس، بنجاح باهر، بعد أن شهدت تكاتف أفراد المجتمع، وتضامنهم معاً، في مشهد احتفالي بالعلم القطري، وباليوم الوطني لقطر. وشارك في الفعالية أكثر من 1500 فرد من مختلف فئات المجتمع، من بينهم رياضيون حاليون من فريق قطر، ورياضيون معتزلون، وسفراء، ودبلوماسيون، وما يقارب 800 طالب وطالبة، و10 ناجين من مرض السرطان، و200 فرد من عامة السكان.

كما شارك في الفعالية النجمان العالميان في كرة القدم ويسلي شنايدر وصمويل إيتو اللذان يلعبان حالياً في قطر، ما زاد من حماس المشاركين، وخاصة الشباب في انعكاس لمكانة قطر الريادية في عالم الرياضة.

عن هذا الإنجاز، قال سعادة السيد جاسم راشد البوعينين، أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية: «مرة أخرى نثبت للعالم بأن قطر قوية وتزداد قوة بحب أهلها وتضامنهم وإخلاصهم، ولقد رأينا كيف اتحد أكثر من 1500 فرد من سكانها من مختلف الثقافات ومجالات العمل من أجل تقديم شيء لها، في مشهد رائع عكس التعددية الثقافية والتفاهم الذي تتمتع به دولتنا، وهذا أمر يشعرنا جميعاً بمزيد من الفخر والسعادة».

وتبادل المئات من المشاركين العلم القطري الذي انطلق في جولته صباحاً من شاطئ سيلين، ليطوف عبر 19 محطة في أهم المعالم بالبلاد، من بينها مطار حمد الدولي، ومتحف الفن الإسلامي، والحي الثقافي- كتارا، واللؤلؤة، وجامعة قطر، وحديقة الشيراتون، ومؤسسة قطر، ومارينا لوسيل، كما حلّق العلم فوق أشجار المانغروف في الذخيرة، ومرّ على اللجنة الأولمبية القطرية، وغيرها من المحطات قبل أن يختتم مشواره في أسباير زون. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

جاكرتا – 13 أكتوبر 2018

يسدل الستار مساء اليوم على منافسات دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية التى استضافتها العاصمة الاندونيسية جاكارتا بمشاركة اكثر من 3 آلاف رياضى يمثلون 43 دورة من القارة الصفراء تنافسوا فيما بينهم بشرف على أكثر من 500 ميدالية ملونه فى 18 لعبة رياضة مختلف.

ويشهد استاد غلورا بونغ كارنو وسط العاصمة الاندونيسية فى السادسة والنصف مساء بتوقيت اندونيسيا مراسم الحفل الختامى لهذه الدورة الناججة بكل المقاييس والتى شاركت فيها البعثة القطرية فى منافسات كرة الهدف وألعاب القوى برئاسة عبدالقادر المطوع امين السر المساعد للاتحاد القطرى لذوى الاحتياجات الخاصة ومحمد دحيم الدوسرى نائب رئيس الوفد وخالد الشعيبى إدارى كرة الهدف وعلى محمد الماس إدارى ألعاب القوى ومحمد سهيل الخبير الفنى وأحسن ابوثلجة مدرب ألعاب القوى وعبدالقادر خديم مدرب كرة الهدف.

وقررت إدارة البعثة اسناد شرف حمل العلم القطرى فى طابور الحفل الختامى الى محمد همام من منتخب كرة الهدف للمكفوفين.. ومن المتوقع ان يشهد الحفل الختامى لدورة الألعاب الآسيوية البارالمبية العديد من الفقرات مثلما حدث فى حفل الافتتاح.

وكانت البعثة القطرية قد انهت مساء أمس مشاركتها فى منافسات اليوم الأخير حيث حقق محمد على العبد المركز الخامس فى منافسات دفع الجلة فى فئة " f20 " محققا رقما وقدره 11 مترا و23 سم وهى نتيجة طيبة إلى حد كبير خاصة وأن اللاعب تحامل على نفسه وشارك فى المنافسات وهو يعانى من ارتفاع فى درجات الحرارة، كما حقق لاعبنا دبيس خليفة الدوسرى المركز الثامن فى منافسات رمى الرمح لفئة " f54" محققا رقما وقدره 14 مترا و61 سم. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

جاكرتا – 12 أكتوبر 2018

تختتم البعثة القطرية لذوى الاحتياجات الخاصة مشاركتها في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية اليوم.. والتي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا وتستمر حتى يوم 13 أكتوبر الحالي ويشارك فيها أكثر من 3 آلاف رياضي يمثلون 43 دولة آسيوية.

ويخوض كل من بطلي الأدعم.. دبيس خليفة الدوسري ومحمد علي العبد التحدي الصعب في منافساتي رمي الرمح ودفع الجلة. وستكون البداية اليوم من خلال مشاركة محمد علي العبد في مسابقة دفع الجلة في فئة “f20 “ خلال الفترة الصباحية والتي تقام على الاستاد الأولمبي الرئيسي بالعاصمة الإندونيسية جاكارتا.. وفي الفترة المسائية وعلى نفس الاستاد يخوض بطلنا دبيس خليفة الدوسري المنافسات في مسابقة رمي الرمح لفئة “f54”.

ويعد محمد علي العبد من اللاعبين أصحاب الخبرات وسبق له المشاركة في الألعاب الآسيوية في انشون وحقق المركز الرابع. أما دبيس الدوسري فهو يُعد أيضاً من اللاعبين القدامي وتوقف لفترة وعاد من جديد ويشارك في هذه المنافسات بعد تحقيق الرقم التأهيلي الذي يتيح له المشاركة في منافسات البارالمبية الآسيوية.

وكان يوم أمس قد شهد مشاركة بطلنا الأولمبي عبدالقادر عبدالرحمن في منافسات رمي الرمح لفئة “ f33” والتي جمعت معها أيضاً لاعبين في فئة “ f34”.. واكتفى بطلنا عبدالقادر عبدالرحمن في هذه المنافسات بتحقيق المركز الثامن من بين 12 متسابقاً شاركوا في هذه الفئة مسجلاً رقماً وقدره 24 متراً و59 سم. وتعد هذه النتيجة طبيعية ومتوقعة من لاعبنا خاصة أنه ليس متخصصاً في منافسات رمي الرمح بالإضافة إلى الظروف الصعبة التي عانى منها بطلنا وجعلته يبتعد فترات طويلة عن التدريبات والتجهيزات وأثرت بالتالي في عدم قدرته على تحقيق ميدالية ملونة في مسابقة دفع الجولة والتي سبق أن حقق فيها العديد من الإنجازات والبطولات خاصة أنه يعد أول لاعب قطري يحقق ميدالية بارالمبية في تاريخ قطر عندما حقق الميدالية الفضية في رمي الجلة في ألعاب ريو 2016.

كما حقق الميدالية الذهبية في رمي الجلة في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي استضافتها لندن في 2017، بالإضافة إلى ذهبية الألعاب الآسيوية إنشون 2014 .

وحققت بطلتنا سارة مسعود المركز الخامس أمس منافسات الرمح لفئة “f33”.. محققة رقماً وقدرة 8 أمتار و72 سم .. وكانت سارة قد حصلت على الميدالية الفضية في منافسات دفع الجلة لفئة “ f33”

كما حققت الميدالية الفضية في رمي الجلة للسيدات في الأولمبياد البارالمبية ريو 2016. كما دخلت سارة مسعود التاريخ كأول لاعبة قطرية تحقق ميدالية بارالمبية للسيدات في تاريخ قطر. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

جاكرتا – 11 أكتوبر 2018

والأمل في بطلتنا سارة مسعود اليوم في تحقيق ميدالية جديدة.. عندما تخوض اليوم منافسات الرمح لفئة “ f33”.. ولاشك أن المهمة أمام بطلتنا التي حققت الفضية في منافسات دفع الجلة لن تكون سهلة في ظل منافسة قوية تنتظر بطلتنا اليوم وتعد سارة مسعود من الأسماء البارزة في منتخبنا الوطني لألعاب القوى وسبق أن حققت الميدالية الفضية في رمي الجلة للسيدات في الأولمبياد البارالمبية ريو 2016. كما دخلت سارة مسعود التاريخ كأول لاعبة قطرية تحقق ميدالية بارالمبية للسيدات في تاريخ قطر.

وشاركت في أول بطولة عالمية لها في عام 2011 وحققت الميدالية الذهبية في رمي الجلة ورمي القرص في الألعاب الآسيوية لذوي الاحتياجات الخاصة 2014، وفي عام 2017 أحرزت سارة مسعود الميدالية الفضية في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة. كما يخوض بطلنا عبدالرحمن عبدالقادر اليوم أيضًا منافسات رمي الرمح في فئة “ f34”.

أعربت لاعبة منتخبنا الوطني سارة مسعود عن سعادتها بتحقيقها الميدالية الأولى للبعثة القطرية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية .. وقالت: كنت أتمنى تحقيق الميدالية الذهبية وبالرغم من كل الصعوبات التي واجهتني إلا أنني في النهاية نجحت في تحقيق الميدالية الفضية، وأشارت إلى أن هذه الميدالية ستكون حافزًا كبيرًا من أجل تحقيق ميدالية جديدة اليوم في منافسات رمي القرص وقالت: أعلم تمامًا أن المنافسة ستكون بالنسبة لي صعبة ولكني سأبذل كل ما بوسعي من أجل تحقيق ميدالية جديدة اليوم. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

جاكرتا – 10 أكتوبر 2018

في إنجاز جديد.. حققت اللاعبة القطرية سارة مسعود لاعبة منتخبنا الوطني لألعاب القوى الميدالية الفضية في منافسات دفع الجلة لفئة «F33» أمس محققة رقماً جديداً وقدره خمسة أمتار و45 سم في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية والتي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا وتستمر حتى يوم 13 أكتوبر الحالي بمشاركة اكثر من 3 آلاف رياضي ورياضية يمثلون 43 دولة.

جاءت اللاعبة الإيرانية في المركز الأول بفارق ضئيل جدا.. وكانت لاعبة منتخبنا الوطني هي الأقرب للفوز بالميدالية الذهبية وظلت متقدمة حتى الرمية الأخيرة.

وتعد سارة مسعود من الأسماء البارزة في منتخبنا الوطني لألعاب القوى المشارك والتي سبق أن حققت الميدالية الفضية في رمي الجلة للسيدات في الأولمبياد البارالمبية ريو 2016. كما دخلت سارة مسعود التاريخ كأول لاعبة قطرية تحقق ميدالية بارالمبية للسيدات في تاريخ قطر.

وشاركت في أول بطولة عالمية لها في عام 2011 وحققت الميدالية الذهبية في رمي الجلة ورمي القرص في الألعاب الآسيوية لذوي الاحتياجات الخاصة 2014، وفي عام 2017 أحرزت سارة مسعود الميدالية الفضية في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة.

وحل بطلنا محمد الكبيسي في المركز الرابع خلال مشاركته في سباق الـ100 متر كراسي متحركة فئة «T34». ويواصل أبطال منتخبنا الوطني لألعاب القوى خوض منافساتهم القوية في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية.. وتتعلق الأنظار اليوم صوب بطلنا عبدالرحمن عبدالقادر في تحقيق ميدالية ملونة في أول ظهور له في منافسات البارالمبية الآسيوية.. حيث يخوض بطلنا التحدي في منافسات دفع الجولة «F34».

ويخوض بطلنا هذه المنافسات القوية بمعنويات عالية في ظل مشاركة كبيرة لعدد من الأبطال العالميين المصنفين الأوائل في هذه المسابقة.. بالرغم من الصعوبات التي واجهته خلال الفترة الماضية عندما اجرى عملية جراحية منعته من ممارسة التدريبات لأكثر من ثلاثة أشهر.. ثم إصابته بالكتف.. إلا أن هذا كله لن يمنع بطلنا من خوض هذا التحدي. ويعد عبدالرحمن عبدالقادر هو أول لاعب قطري يحقق ميدالية بارالمبية في تاريخ قطر عندما حقق الميدالية الفضية في رمي الجلة في ألعاب ريو 2016. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

جاكرتا – 09 أكتوبر 2018

يواصل أبطال منتخبنا الوطني لألعاب القوى خوض المنافسات القوية في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية والتي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكارتا وتستمر حتى يوم 13 أكتوبر الحالي بمشاركة اكثر من 3 آلاف رياضي ورياضية يمثلون 43 دولة فقد حقق محمد الكبيسي المركز الخامس في منافسات الكراسي لمسافة 800 متر في فئة "T34" أمس بينما خرج ناصر السحوتي من الدور الأول في منافسات رمي القرص في فئة « f57» وستكون بطلة منتخبنا الوطني سارة مسعود علي موعد اليوم مع خوض التحدي في منافسات دفع الجلة في فئة « f33».. ويعلق المسئولون باتحاد ذوى الاحتياجات الخاصة آمالا كبيرة علي بطلتنا سارة مسعود في تحقيق ميدالية ملونة في هذه المنافسات القوية وتعد سارة مسعود من الأسماء البارزة في منتخبنا الوطني لألعاب القوى المشارك و التي سبق وان حققت الميدالية الفضية في رمي الجلة للسيدات في الأولمبياد البارالمبية ريو 2016.

كما دخلت سارة مسعود التاريخ كأول لاعبة قطرية تحقق ميدالية بارالمبية للسيدات في تاريخ قطر. كما يخوض بطلنا محمد الكبيسي التحدي لليوم الثاني على التوالي في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية باندونيسيا من خلال مشاركته في سباق ال100 متر كراسي متحركة فئة « T34 «.

ويتطلع بطلنا محمد الكبيسي الى تحقيق انجاز جديد في الألعاب الاسيوية البارالمبية ليضيفها لميداليته التي أحرزها في الألعاب الاسيوية في نسخة 2014 حيث حقق الميدالية البرونزية في سباق ال100 متر.

كما يخوض بطلنا ناصر السحوتي التحدي لليوم الثاني في منافسات دفع الجلة في فئة « f57» والتي ستبدأ في الخامسة مساء بتوقيت اندونيسيا وتقام على الاستاد الأولمبي..

 

ويعد بطلنا ناصر السحوتي «46 سنة « من اللاعبين أصحاب الخبرة في منافسات رمي القرص ورمي الرمح ويمتلك خبرة كبيرة اكتسبها من مشاركاته في البطولات الكبرى، حيث تنافس باسم قطر في دورتي الأولمبياد البارالمبية 2004 و2008 وفي خمس بطولات رياضية عالمية، وحصد أول ميدالية لقطر من بطولة العالم لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في أسين، هولندا عام 2006.

من جانبه خسر منتخبنا الوطني لكرة الهدف امام نظيرة الإيراني 15 / 5 في اللقاء اجرى امس ويلعب منتخبا مباراته الثالثة في المجموعة امام المنتخب الياباني غدا.قال أمير الملا، المدير التنفيذي للاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة : لاشك ان مشاركتنا في هذا الحدث مميزة بشكل كبير من خلال هذه المجموعة من الابطال والتي سبق لها وان حققت العديد من الإنجازات والبطولات.. فقد سبق وان حققنا نجاحاً رائعاً في الأولمبياد البارالمبية ريو 2016 وفي الألعاب الآسيوية التي استضافتها كوريا الجنوبية، وبالطبع، نطمح في ألعاب جاكرتا الى تحقيق المزيد وتحطيم الأرقام القياسية.أعرب الدكتور حسن الأنصاري امين السر العام للاتحاد القطري لذوى الاحتياجات الخاصة عن تفاؤله في تحقيق ابطال الادعم النتائج الإيجابية المرجوة من خلال مشاركتهم في دورة الألعاب الاسيوية البارالمبية بجاكارتا.  وقال لاشك ان المشاركة تحقق لنا الكثير من المكاسب وتعد أيضا إضافة جديدة لخبرات لاعبينا خاصة منتخب الهدف الذى يشارك لأول مرة.. مشيرا الى ان مشاركته تمت من خلال التصنيف الفني باعتباره من بين قائمة افضل ثمانية منتخبات على مستوى القارة الاسيوية وهذا في حد ذاته يعتبر إنجازا كبيرا.. فمنتخبنا هو الأول خليجيا والثاني عربيا بعد المنتخب العراقي في بطولة غرب آسيا. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

جاكرتا – 07 أكتوبر 2018

يبدأ منتخبنا الوطني لألعاب القوى اليوم خوض التحدي الصعب في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية والتي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا وتستمر حتى يوم 13 أكتوبر الحالي بمشاركة أكثر من 3 آلاف رياضي ورياضية يمثلون 43 دولة، وستكون البداية من خلال مشاركة بطلنا ناصر السحوتي في منافسات رمي القرص في فئة “f57” والتي ستبدأ في الخامسة مساء بتوقيت إندونيسيا وتقام على الاستاد الأولمبي.. كما يشارك بطلنا محمد الكبيسي في منافسات الكراسي لمسافة 800 متر في فئة “T34“ في السادسة مساء.

ويعلق اتحاد ذوى الاحتياجات الخاصة آمالاً كبيرة على أبطال منتخبنا الوطني لألعاب القوى في تحقيق إنجازات جديدة تضاف إلى رصيدهم العامر بالإنجازات والبطولات خاصة أنهم سبق أن حققوا ميداليتين فضيتين في الألعاب الأولمبية الصيفية لذوي الاحتياجات الخاصة ريو 2016، وخمس ميداليات (ثلاث ذهبيات وبرونزيتان) من الألعاب الآسيوية إنشون 2014.

ويعد بطلنا ناصر السحوتي “46 سنة“ من اللاعبين أصحاب الخبرة في منافسات رمي القرص ورمي الرمح ويمتلك خبرة كبيرة اكتسبها من مشاركاته في البطولات الكبرى، حيث تنافس باسم قطر في دورتي الأولمبياد البارالمبية 2004 و2008 وفي خمس بطولات رياضية عالمية، وحصد أول ميدالية لقطر من بطولة العالم لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في أسين، هولندا عام 2006.

ويتطلع بطلنا محمد الكبيسي إلي تحقيق إنجاز جديد في الألعاب الآسيوية البارالمبية ليضيفها لميداليته التي أحرزها في الألعاب الآسيوية في نسخة 2014 حيث حقق الميدالية البرونزية في سباق الـ 100 متر.

ويخوض محمد الكبيسي المنافسات في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية بإندونيسيا في سباق الـ 100 متر والـ 800 متر كراسي متحركة. ومع الكبيسي، سيتنافس في نفس المنافسات زميله خالد حمد الهاجري الذي استعد للألعاب من خلال خوضه معسكراً تدريبياً مكثفاً في بولندا.

كما يضم منتخبنا الوطني لألعاب القوى المشارك في دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا كل من: البطل البارالمبي عبد الرحمن عبدالقادر، الذي أصبح أول لاعب قطري يحقق ميدالية بارالمبية في تاريخ قطر وذلك حين حقق الميدالية الفضية في رمي الجلة في ألعاب ريو 2016.

ومن الأسماء البارزة من فريق الأدعم لألعاب القوى المشارك في جاكرتا 2018، سارة مسعود التي حققت الميدالية الفضية في رمي الجلة للسيدات وذلك في الأولمبياد البارالمبية ريو 2016. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

جاكرتا – 07 أكتوبر 2018

افتتح الرئيس الإندونيسيّ جوكو ويدودو مساء أمس دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية التي تستضيفها إندونيسيا وتستمرّ حتى يوم 13 أكتوبر الحالي بمشاركة حوالي 3 آلاف رياضي من ذوي الإعاقة، يمثّلون 43 دولة آسيوية يتنافسون في 18 لعبة رياضية.

وشاركت البعثة القطرية في حفل الافتتاح الذي أُقيم بالاستاد الأولمبي بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا وسط حضور جماهيري كبير.. وتقدّم بطل منتخبنا الوطني لألعاب القوى ناصر السحوتي طابور العرض حاملاً العلم القطريّ. وقد لاقت البعثة القطرية خلال مشاركتها في طابور العرض تصفيق وهتافات الجماهير الإندونيسية.

وتشارك البعثة القطرية في منافسات ألعاب القوى، وكرة الهدف للمكفوفين والتي تضمّ لاعبين من الشباب وأصحاب الخبرة، وهم حسن الكوهجي وعباد الشمالي، والكابتن محمد همام، ومحمد الكحلوت، وعبدالهادي المري وعباد وليد الشمالي، وإكرامي أحمد، بينما يضمّ منتخب ألعاب القوى كلاً من : عبدالرحمن عبدالقادر، وناصر السحوتي، وخالد حمد الهاجري، ودبيس خليفة الدوسري، ومحمد راشد الكبيسي، وسارة مسعود، ومحمد العبد.

يستهل منتخبنا الوطني لكرة الهدف منافساته في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية اليوم، والتي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا بمواجهة المنتخب العراقي في اللقاء الذي يجمع بينهما في الساعة الرابعة عصراً بتوقيت إندونيسيا، الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الدوحة. ويخوض لاعبو منتخبنا الوطني لكرة الهدف المباراة بروح معنوية عالية بعد أن استعدّوا جيداً من خلال التدريبات المكثفة بالدوحة ثم استكمال الاستعدادات في جاكرتا من خلال التدريبات التي أدوها في جاكرتا منذ وصول البعثة القطرية.

ويجمع منتخبنا الوطني لكرة الهدف لاعبين من الشباب وأصحاب الخبرة، وهم حسن الكوهجي، وعباد الشمالي والكابتن محمد همام، ومحمد الكحلوت، وعبدالهادي المري، وعباد وليد الشمالي، وإكرامي أحمد.. ويتولى تدريب المنتخب عبدالقادر خديم، وخالد سعيد الشعيبي إدارياً.

أقام سعادة أحمد بن جاسم الحمر سفير قطر بجمهورية إندونيسيا حفل استقبال للبعثة القطرية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية، التي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا. وحرص سعادة السفير أحمد بن جاسم الحمر على استقبال أعضاء البعثة في منزله وسط العاصمة جاكرتا والترحيب بهم والحديث معهم عن استعداداتهم لخوض المنافسات الآسيوية والتقاط الصور التذكارية مع كل اللاعبين.

وعاش جميع أعضاء البعثة ليلة قطرية رائعة في منزل السفير من خلال كرم الضيافة والحفاوة الكبيرة. وقدم عبدالقادر المطوع رئيس البعثة القطرية درع الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة لسعادة السفير. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

أبوظبي – 20 مارس 2018

أبطال الاولمبياد الخاص القطري يحصدون الذهب حصل لاعبينا على 5 ذهب 2 فضة 2 برونز الحصيلة 9 ميداليات وقد وصل وفد الاولمبياد الخاص القطري يوم الجمعة 16 مارس للمشاركة في الألعاب الإقليمية للشرق الأوسط وشمال افريقيا بمشاركة 35 دولة من أنحاء العالم وافتتحت الالعاب يوم 18 /3 بحضور جميع الدول وشارك منتخبنا في طابور العرض للدول المشاركة وبدأت الفعاليات يوم 19/3 حيث حصل لاعبينا فيصل المري وجارالله ضرمان على ميداليتين ذهبية كل في فئتة وحصلت لاعبتا سلمى الحماد على ذهبية الجلة وفضية 100 متر جري للفتيات وحصل لاعبنا خليفة الدوسري على برونزية 100 متر جري واختتم حصد الميداليات بحصول لاعبنا حمد الجابر على ميدالية ذهبية رفع الأثقال وقوف وفضية رفع الأثقال جلوس وتألق كذلك لاعبنا محمد المحمود بحصولة على ذهبية في رفع الأثقال وقوف وبرونزية رفع الاثقال جلوس وحصل لاعبنا خليفة الدوسري على المركز الرابع في 200 جري وصرح رئيس البعثة محمد دحيم الدوسري ان الالعاب الاقليمية للشرق الأوسط وشمال افريقيا يشارك فيها 300 لاعبة و 350 من مختلف دول العالم وتعتبر تمهيدية للألعاب العالمية 2019 في أبوظبي.

وهذة الالعاب العالمية تقام كل اربع سنوات ويشارك فيها اكثر من 7000 لاعب ولاعبة من دول العالم ويحرص الاولمبياد الخاص القطري على دعم ومشاركة لاعبينا في كل الالعاب الاقليمية والعالمية لدمج ابناءنا من ذوي الإعاقة في مختلف الرياضات العالمية وفِي النهاية اهدى هذا الإنجاز الى صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني أمير البلاد المفدى الداعم الأول للرياضات ورياضة ذوي الإعاقة بشكل خاص والى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولومبية القطرية وسعادة الشيخ عبدالرحمن بن سعود رئيس الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة والى اهل قطر . ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 10 ديسمبر 2017

تم الْيَوْمَ الأحد الموافق 10/12/2017 عقد الجمعية العمومية للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وقد تتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية ما يلي: -

  • الترحيب.
  • قائمة الحضور – النصاب القانوني (لتحديد قانونية الاجتماع).
  • اعتماد محضر الاجتماع السابق.
  • العضوية: الموافقة على الأعضاء الجدد، تعليق عضوية أو سحبها من أعضاء.
  • تقرير النشاط الرياضي والمالي للسنة الماضية.
  • الموافقة على ميزانية السنة الحالية.
  • المشاريع المستقبلية والمشاركات السابقة.
  • موازنة السنة القادمة.
  • طرح أي مواضيع أخرى.
ألبوم الصور
الدوحة – 09 أغسطس 2017

كرّم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية المنتخب القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة الذي شارك في منافسات بطولة العالم لألعاب القوى لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة والتي أقيمت بالعاصمة البريطانية لندن شهر يوليو الماضي، وحقق خلالها المنتخب ميداليتين (ذهبية وفضية).

وجاءت الميدالية الذهبية عن طريق البطل عبد الرحمن عبد القادر في مسابقة دفع الجلة (فئةF34) في البطولة بعد أن نجح في دفع الجلة لمسافة 38ر 11 متر، في إنجاز جديد لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة القطرية. كما نجحت البطلة سارة مسعود في الفوز بالميدالية الفضية في مسابقة دفع الجلة (فئة F33) بعد أن نجحت أيضاً في دفع الجلة لمسافة 39ر5 متر.

وشمل التكريم لاعبي الاتحاد الذين شاركوا في دورة الألعاب الشتوية للأولمبياد الخاص 2017 التي أقيمت مؤخراً في النمسا وهم (حمد جابر البحيح، سعود السليطي، خليفة الدوسري وعبدالله المناعي).

وتوجه رئيس اللجنة الأولمبية القطرية خلال حفل التكريم ببالغ الثناء والتقدير للاعبي فريق قطر لذوي الاحتياجات الخاصة، معبّراً عن فخره واعتزازه لما تحقق في بطولة العالم الأخيرة في لندن، وما سبقها من إنجازات كان أبرزها في دورة الألعاب البارالمبية في أولمبياد ريو 2016 والتي تعتبر استكمالاً لسلسلة الإنجازات التي حققتها الرياضة القطرية.

وقال سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني في تصريح له: «نولي اهتماماً كبيراً في دولة قطر برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله)، فنحن ملتزمون بتقديم كافة الدعم اللازم، وتذليل الصعوبات والاهتمام بالفئات السنية لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك إيماناً منا بأهميتها لما تعبّر من خلاله عن روح الإرادة والتحدي، حيث إنها لا تقل أهمية عن باقي الرياضات.. كما نتطلع للمزيد من الإنجازات مستقبلاً في هذه الرياضة بما يتوافق مع استراتيجية اللجنة الأولمبية القطرية وتطلعات الشارع الرياضي القطري».

حضر حفل التكريم بمقر اللجنة الأولمبية القطرية السيد جاسم البوعينين نائب الأمين العام، والدكتور حسن الأنصاري أمين السر العام للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، وعبدالقادر المطوع أمين السر المساعد بالاتحاد وأمير الملا المدير التنفيذي وأعضاء الجهازين الفني والإداري بالاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة، ومدراء الإدارات باللجنة الأولمبية القطرية. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 07 أغسطس 2017

استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بالديوان الأميري صباح أمس لاعبي الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة فوزهم في البطولات العالمية.

وفي بداية المقابلة، رحّب سمو الأمير بجميع الفائزين والذين منهم من حققوا المركز الأول على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمركز الرابع على مستوى الدول العربية في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن في يوليو الماضي، وكذلك الفائزون في دورة الألعاب البارالمبية 2016 في ريو دي جانيرو، والفائزون في دورة الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص في مارس 2017.

وهنأ سموه الجميع على إنجازاتهم التي تعد إنجازاً وإضافة لقطر في المحافل الرياضية الدولية، متمنياً لهم سموه دوام التوفيق والمزيد من النجاح في مشاركاتهم المستقبلية في المسابقات الرياضية الدولية، ومشيداً بهمتهم وحماسهم وبروحهم الرياضية المعطاءة.. كما حثّ سمو الأمير اللاعبين على تشجيع زملائهم من محبي الرياضة للانضمام لهم.

من جانبهم، أعرب الفائزون عن سعادتهم بلقاء سمو الأمير والحديث معه والاستماع إلى توجيهاته، مُثمّنين لفتة سموه الكريمة باستقبالهم، ومؤكّدين أن إنجازاتهم ما كانت لتتحقق لولا دعم سموه لهم وللقطاع الرياضي بشكل عام ولرياضيي ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص، متطلعين إلى تحقيق المزيد من البطولات في المشاركات القادمة. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 26 يوليو 2017

دَشــن الاتـــحـــاد الــقــطــري لـريـاضـة ذوي الاحـتـيـاجـات الـخـاصـة مـسـاء أمــس الـثـلاثـاء جـداريـة ً (تـمـيـم الـمـجـد) تـعـبـيـرا من أســـرة الاتــحــاد عــن الـوقـوف خلف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمـيـر الـبـلاد الـمـفـدى، وذلـك مــــن خـــــلال الــــحــــرص عـلـى التوقيع بعبارات الحب والولاء على الجدارية التي تم وضعها داخل الاتحاد.

واستقبلت أســرة الاتـحـاد جموع القطريين من مختلف الأعــمــار مــن رمـــوز الاتــحــاد ومنتسبيه واللاعبين وأولياء الأمـــــــور والــمــتــطــوعــيــن فـي ملحمة الوفاء والـولاء لقطر،حيث تقدم الحضور الدكتور ثـــانـــي الــــكــــواري أمـــيـــن عــام الـلـجـنـة الأولـمـبـيـة الـقـطـريـة والــدكــتــور حـسـن الأنــصــاري أمـــيـــن عــــام الاتــــحــــاد وعـبـد القادر المطوع عضو مجلس الإدارة وأمـيـر الـمـلا المدير الــتــنــفــيــذي وبــقــيــة أعــضــاء مجلس الإدارة

وأقـــــــــــام الاتـــــــحـــــــاد حــفــل عشاء مبسَط عــلــى هـامـش الـــجـــداريـــة لــتــكــريــم لاعـبـي الاتحاد الذين حققوا النتائج الرائعة في بطولة العالم التي اخـتـتـمـت مــؤخــرا ً بالعاصمة البريطانية لـنـدن وحضرها جميع اللاعبين وعلى رأسهم الثنائي المتميز عبد الرحمن عبد القادر وسارة مسعود. ومن جانبه أكد عبد القادر المطوع عضو مجلس الإدارة أنـه حـرص على الـتـواجـد في الاتـحـاد للمشاركة فـي هـذه الـلـفـتـة الـجـمـيـلـة والــمــبــادرة الرائعة للتأكيد على أن هذا ً الــوطــن سـيـبـقـى دائـــمـــا مثل الجسد الواحد.

أما أمير الملا الــمــديــر الـتـنـفـيـذي لـلاتـحـاد فـــأشـــاد بــالــمــبــادرة الــرائــعــة للاتحاد وقـال: إن مثل هذه المبادرات هي أقل ما يمكن أن نقدمه لهذا الوطن الغالي الذي أعطانا الكثير. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 25 يوليو 2017

وصلت إلى الدوحة الليلة الماضية البعثة القطرية لذوي الاحتياجات الخاصة بعد مشاركتها في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 14 ولغاية 23 يوليو الجاري بمشاركة أكثر من 1100 رياضي يمثلون 95 دولة، وحققت إنجازا كبيرا وغير مسبوقا بحصول عبدالرحمن عبدالقادر على الميدالية الذهبية لمسابقة دفع الجلة ( فئة F34 ) وفوز البطلة سارة مسعود بالميدالية الفضية في مسابقة دفع الجلة ( فئة F33 ) .

وحظيت البعثة باستقبال حافل بمطار حمد الدولي ، حيث كان في استقبال الأبطال سعادة الدكتور ثاني عبد الرحمن الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية وجاسم راشد البوعينين نائب أمين عام اللجنة الأولمبية والشيخة أسماء ثاني آل ثاني مدير إدارة التسويق والاتصال باللجنة الأولمبية وعدد من مسؤولي وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشاد سعادة الدكتور ثاني الكواري بالإنجاز وقال بأنه يتحقق لأول مرة في بطولة العالم ونحن كنا متوقعين من بطلنا عبد الرحمن عبد القادر التنافس على الميدالية الفضية ولكنه الحمد لله نجح في قلب التوقعات وتحقيق الذهبية بكل جدارة مع رقم جديد بالإضافة إلى حصول سارة مسعود على ميدالية فضية ، وبطولة العالم تعتبر ثاني أكبر حدث بعد دورة الألعاب الأولمبية وبالتالي فإن الإنجاز الذي تحقق مفخرة لدولة قطر ، ويعكس في الوقت نفسه تطور مستوى رياضة ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة .

وتابع قائلا بأن سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية كان من أوائل المهنئين للبطل عبد الرحمن عبد القادر بعد فوزه بالميدالية الذهبية من خلال اتصال هاتفي معه ، وهو الأمر الذي يمنحه وبقية زملائه حافزا للبطولات القادمة .

وأثنى الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية على دور الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في الإنجاز وقال بأن الاتحاد يقوم بعمل كبير يستحق الشكر عليه منوها بأن المطلوب الآن بعد الإنجازات الأخيرة هو الحفاظ على القمة والاتحاد يعمل على ذلك ونحن نتمنى له التوفيق وتحقيق المزيد من الإنجازات في المشاركات القادمة . من جانبه أبدى البطل عبد الرحمن عبد القادر سعادته بحصوله على الميدالية الذهبية لمسابقة دفع الجلة في بطولة العالم وقال : الحمد لله على الذهبية العالمية التي جاءت ثمرة مجهود كبير في التدريبات ، ونحن عملنا على تحقيق ذهبية بطولة العالم بعد فضية أولمبياد " ريو 2016 " والحمد لله نجحنا في تحقيق ما كنا نصبوا إليه . وأضاف : أتطلع الآن للاستحقاقات المستقبلية ، والمشاركة القادمة سوف تكون في البطولة الآسيوية العام المقبل ، ولكن يبقى التركيز الأكبر على دورة الألعاب الأولمبية " طوكيو 2020 " والتي أطمح فيها إلى تحقيق الميدالية الذهبية .

من جانبها أهدت البطلة سارة مسعود الإنجاز إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وقالت بأنها فخورة برفع علم قطر في بطولة العالم وتحقيق الميدالية الفضية متمنية تحقيق المزيد من الميداليات في المشاركات القادمة .

وتكون الوفد القطري المشارك في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة من الدكتور حسن الأنصاري أمين السر العام للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة رئيساً للوفد ، ومحمد دحيم الدوسري مديرا للمنتخب ، ومحمد سهيل مديرا فنيا ، والحسن أبو ثلجة ووليد المغمول ونبيل المسلماني مدربين ، وأنيس بوغمورة أخصائيا للعلاج الطبيعي ، واللاعبين : عبد الرحمن عبد القادر وناصر السحوتي ومحمد الكبيسي وخالد الهاجري ومحمد خلاص واللاعبة سارة مسعود . ألبوم الصور مكتبة الفيديو

لندن – 18 يوليو 2017
أحرز بطلنا الأولمبي عبدالرحمن عبدالقادر ذهبية دفع الجلة (f34) في مشاركته لبطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة والمقامة في لندن خلال الفترة من (14 – 2017/07/23م) بمشاركة أكثر من 1000 لاعب من 95 دولة مختلفة حيث شارك منتخبنا لذوي الاحتياجات الخاصة بستة لاعبين متأهلين لهذه البطولة ويعتبر هذا العدد أنجازاً في لعبة دفع الجلة والكراسي المتحركة ورمي القرص.

وهم: عبدالرحمن عبد القادر عبد الرحمن ، سارة حمدي مسعود، محمد راشد الكبيسي، خالد حمد الهاجري، ناصر سعيد السحوتي، محمد علي حلاص العبد.

وقد حرص لاعبنا عبدالرحمن على إهداء هذا الانجاز العالمي لأهل قطر وعلى رأسهم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية وسعادة الشيخ عبدالرحمن بن سعود آل ثاني رئيس الإتحاد وجميع أعضاء مجلس الإدارة وكل من ساهم في هذا الإنجاز. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 25 نوفمبر 2017

شهدت صالة الوصول بمطار حمد الدولي استقبالا حافلا بالورود لبعثة ذوي الاحتياجات الخاصة عقب تحقيقه المركز الثالث بدورة ألعاب غرب آسيا البرالمبية الأولى، والتي استضافتها مدينة خور فكان بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة 12 دولة، وكان في استقبال البعثة عبدالقادر المطوع أمين السر المساعد بالاتحاد وسارة الدوسري مسؤولة العلاقات العامة، العنابي نجح في تحقيق عدد من الميداليات في منافسات ألعاب القوى بواقع خمس ذهبيات وفضية وبرونزية بجانب البرونزية في كرة الهدف للمكفوفين، ووصلت البعثة برئاسة محمد دحيم الدوسري وخالد الشعيبي إداري الوفد وعلي الموسى إداري القوى والشعيبي إداري فريق المكفوفي.

 قال عبدالقادر المطوع أمين السر المساعد عن سعادته بما حققته البعثة القطرية في النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا، وقال إنه بعد الإنجاز الذي حققته قطر في أولمبياد ريو دي جانيرو، فإن هذه هي المشاركة الدولية الأولى عقب الأولمبياد، والتي تعد بداية جيدة لعام 2017 وأوضح عبدالقادر المطوع إلى أن البطولة شهدت مشاركة عدد من اللاعبين لأول مرة وخاض لاعبونا منافسات قوية خاصة في ظل مشاركة عدد من الدول التي لها تاريخ كبير في الألعاب البرالمبية. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 15 ديسمبر 2016

نال سعادة الشيخ عبدالرحمن بن سعود آل ثاني ثقة الجمعية العمومية للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بانتخابه رئيسا بالتزكية للدورة الاولمبية 2016 – 2020 كما انتخب كل من الدكتور حسن محمد الانصاري أمينا للسر العام وكل من عبدالقادر المطوع ومحمد دحيم الدوسري وصالح الملا أعضاء لمجلس إدارة الاتحاد الجديد جاء ذلك في انعقاد اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد مساء الخميس ( ١٥ ديسمبر 2016 ) بمقر الاتحاد بعد اكتمال النصاب القانوني لأعضاء الجمعية العمومية

وبهذة المناسبة صرح سعادة الشيخ عبدالرحمن بن سعود آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بعد انتهاء الجمعية العمومية وانتخاب سعادته للرئاسة للفترة 2016–2020 فشكر اعضاء الجمعية العمومية على ثقتهم فيه لقيادة الاتحاد في الفترة القادمة.

كما تقدم بالشكر الى أعضاء مجلس الإدارة السابق على ما قدموه من جهود للرقي برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وعلى الإنجاز الكبير الذي تحقق في دورة ريو 2016 للالعاب البرالمبية. وكذلك تقدم بالشكر لجميع منتسبي الإتحاد من الجانبين الإداري والفني وكذلك للاعبين على الجهود الكبيرة التي تكللت بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق لدولة قطر بالحصول ولأول مرة على ميداليتين في الدورات البرالمبية.

واختتم سعادة الشيخ عبدالرحمن تصريحة بتقديم الشكر لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية على دعمة واهتمامه برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.وتمنى سعادة رئيس الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة التوفيق للرياضة القطرية بصورة عامة ورياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، والتقدم والرقي لها دولتنا الحبيبة قطر في ظل رعاية وعناية واهتمام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد حفظة الله ورعاه.

كما تقدم الدكتور حسن محمد الأنصاري بمناسبة انتخاب مجلس ادارة الاتحاد القطري لرياضة للفترة 2016-2020 بشكر الجمعية العمومية على ثقتها بأعضاء مجلس الإدارة الجديد كما نوه بالجهود الكبيرة التي بذلها مجلس الإدارة السابق وكذلك جميع منتسبيه في الجهازين الإداري والفني وكذلك اللاعبين على ما بذلوه من جهود كبيرة اثمرت عن انجازات كبيرة خلال السنوات الماضية وتكللت بالنجاح الكبير الذي تحقق في دورة ريو 2016 للألعاب البرالمبية حين نجح كلا من البطل عبدالرجمن عبدالقادر والبطلة سارة مسعود في تحقيق أول انجاز لدولة قطر في الألعاب البرالمبية بحصولهما على الميدالية الفضية.

واختتم الدكتور الأنصاري تصريحة بحث الجميع على تضافر الجهود وذلك لتكملة مشوار الانجازات ورفع اسم قطر عالياً في رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وفي جميع المحافل الرياضية الدولية والإقليمية والمحلية. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 06 ديسمبر 2016

بحضور أمير الملا المدير التنفيذي الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة–رئيس لجنة التصنيف الطبي لاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا والدكتور عبدالرزاق أحمد بني رشيد رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب اسيا و الدكتور مصباح جعفر الأمين العام لاتحاد غرب آسيا ووفد من محاضري والدارسين في دورة المتقدمة للطب الرياضي للرياضيين من ذوي الإعاقة بزيارة الى سبيتار لتفقد أقسام والتعرف على الخدمات الطبية التي تقدمها سبيتار التي تعتبر الاولى من نوعها في المنطقة.

هذا وكان في استقبال الوفد الدكتور محمد غيث مدير سبيتار الذي رحب بالزائرين معربا عن تقديره لحرص الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة على تنظيم هذا الحدث العلمي الهام والمختص برياضيي ذوي الإعاقة ويعكس ذلك الرؤية الثاقبة للقائمين على ادارة الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة والنابع مؤكدا من استراتيجية واعية وهادفة ينتهجها الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك الشكر موصول للاتحاد البارلمبي لمنطقة غرب آسيا لنشاطه البارز وتنظيمها للعديد من المؤتمرات والدورات العلمية والرياضية ليكون انطلاقة قوية لرياضة ذوي الإعاقة في دول غرب آسيا.

من جانبه وضح الدكتور محمد غيث ان سبيتار توفر كافة السبل والامكانات من أجل دعم هذا الصرح الطبي العظيم من خلال وجود كادر طبي عالمي وكذلك كوادر محترفة في العلاج الطبيعي والتأهيل البدني والنفسي.

واضاف بشأن الجانب الاكاديمي فهناك ابحاث بشكل مستمر تسهم في تطور الطب الرياضي اتفاقيات مع الاتحادات الرياضية الدولية وتنظيم والمشاركة في المؤتمرات الطبية على المستوى الإقليمي والدولي.

في ذات السياق قدم رئيس اتحاد غرب آسيا شكره لاتاحته هذه الفرصة والتعرف على اكبر منشاة طبية متخصصة في الطب الرياضي مؤكدا حرص الاتحاد على ضرورة استفادة الرياضيين من هذا الصرح العلاجي الذي يعتبر نبراسا للطب الرياضي المنطقة مؤكداً على اهمية عقد بروتوكل واتفاقية تعاون مشترك مع سبيتار لماتقدمه من خدمات علاجية وتأهيلية عالية الجودة والفريدة من نوعها.

هذا وعبر امير الملا عن فخره واعتزازه بسبيتار التي تعتبر نواة لمشروع ولد ليكون عملاقاً ودوما تكون سبيتار على العهد بتفردها بل وتميزها من خلال توفير خدمات طبية وكوادر علاجية في الاستحقاقات والمنافسات المحلية والدولية والذي انعكس على السمعة العالمية لسبيتار. وفي ذات السياق زار الوفد اقسام سبيتار المختلفة بدءً من قسم العلاج الفيزيائي واعادة التأهيل قسم اشعة الرنين المغناطيسي مركز البحوث والتعليم.

جدير بالذكر ان هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج الدورة المتقدمة بالطب الرياضي للرياضيين العرب التي تستضيفها الدوحة من الرابع الى السابع من الشهر الجاري نظمها الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا بالتعاون مع الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 17 أكتوبر 2016

زار أعضاء مجلس إداراة الجمعية الخليجية للإعاقة الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الخليجية للإعاقة منى المنصوري ،ورحاب بروسلي نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية الخليجية للإعاقه ، والسيد/يحيي العامري عضو مجلس إدارة والسيده/اليازي الكواري رئيس المكتب التنفيذي بدولة قطر ، وكان بإستقبالهم محمد الدوسري عضو مجلس الاداره وأمير الملا المدير التنفيذي بالإتحاد القطري لرياضة ذوي الإحتياجات الخاصة.

وتحدث عن نشأة الاتحاد بمراحله المختلفه منذ ان كان نادي في سنة 1993ومن ثم تحول الى اتحاد 2001 وشاركنا في الاولمبياد منذ عام 1996 اطلنطا بالولايات المتحده الامريكية مرورا بسيدني واثينا وبكين ولندن ووصولا الى ريو 2016 والاتحاد يضم جميع فئات الاعاقة ومن اهم الشروط للانضمام اجتياز الفحوصات الطبيه والاتحاد في شراكة مع اللجنة التنظيميه الخلجيه لرياضة المعاقين واعضاء باللجنة البرالمبية IPC والاتحاد العربي والاتحاد من اهم انجازاته خمسة ميداليات في ائنشين اللالعاب الاسيوية 2014 واخر الانجازات فضيئتين في اولمبياد ريو2016.

والاتحاد ايضا لا يغفل دوره الاجتماعي فنحن بالاتحاد نشكل اسرة واحده وهناك انشطة اجتماعية كثيره بالاتحاد وفي ختام جولتنا تم اخذهم بجولة بالاتحاد من ملاعب وعيادات طبيه ومكاتب والمكتبة وفي نهاية الزيارة تم تبادل الدروع ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 10 أكتوبر 2016

اليوم بدأ الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة والأولمبياد الخاص كعادتهما مع بداية العام الدراسي، بزيارة المدارس التي تضم طلاباً من ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقات الذهنية، بهدف تشجيعهم على ممارسة الرياضة واستقطابهم للتدرّب في الاتحاد وتهيأتهم للمشاركة في بطولات محلية وخارجية.

وقد زار وفد من الجهتين المذكورتين مدرسة طارق بن زياد الثانوية المستقلة للبنين، ضمّ السادة أمير الملا المدير التنفيذي للاتحاد وسهيل شكو الخبير الفني وسارة الدوسري مسؤولة العلاقات العامة ومحمد جواد أستاذ الرياضة في المدرسة ومساعد مدرب لذوي الإعاقة الذهنية في الاتحاد.

وفي إطار السعي الدائم للبحث عن لاعبين جدد، تمّ خلال الزيارة تنظيم نشاط رياضي لثلاثين طالباً من ذوي الإعاقة الذهنية في المدرسة، تلقوا من بعده هدايا تذكارية من أعضاء الوفد الزائر. وقد حثّهم أمير الملا للمشاركة بالتدريبات الرياضية التي يقوم بها الاتحاد والتي تعدّهم للمشاركة في المسابقات المحلية والإقليمية والدولية.

كما تحدث الملا عن تجربة لاعبي الاتحاد الذين شاركوا في الألعاب البرالمبية في ريو الشهر الماضي، حيث عاد اثنان منهم يحملان فضيتين فيما الثالث وصل إلى التصفيات النهائية وحلّ بالمرتبة الثامنة على مستوى العالم.

وفي الختام، تمّ تبادل الدروع التذكارية بين ممثلي الاتحاد والمسؤولين في المدرسة ومنسّقي البرنامج الرياضي. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة - 22 سبتمبر 2016 :

وقال سعادته ، في تصريح له اليوم ، "نحن فخورون جدا بأبطالنا البارالمبيين، وبالنجاح التاريخي الذي حققوه في ريو 2016" ، مضيفا أن " تحقيق عبدالرحمن عبدالقادر وسارة مسعود لميداليتين فضيتين في هذا الحدث الكبير يعد مثالا حيا لما يمكنك تحقيقه حين تجمع بين الموهبة، والعمل الجاد، والطموح بلا حدود".

وأكد " كلاهما دخلا التاريخ بفوزهما بالميدالية الفضية، وكلاهما نافسا في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة الدوحة 2015، والتي كان لها تأثير واضح في تطور موهبتهما التي برزت في أولمبياد ريو 2016"، وأوضح أن "هذا هو نوع الإرث الرياضي الذي نسعى لتحقيقه، الإرث الذي سيلهم جمهور الشباب وسينتج أبطالا رياضيين جدد".

وأشار سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني إلى أن محمد الكبيسي، تنافس في سباق الكراسي المتحركة 100 متر فئة T34، حيث تسابق جنبا إلى جنب مع أسرع السباقين على مستوى العالم، وتمكن من التأهل للنهائيات.

1من جانبه، قال السيد أمير الملا المدير التنفيذي للجنة البارالمبية القطرية إن البعثة نجحت في إحراز ميداليتين فضيتين لأول مرة في تاريخ دولة قطر، لافتا إلى أن الأبطال القطريين تدربوا بجدية كبيرة للمشاركة في الألعاب البارالمبية ريو 2016، منوها بأن "هؤلاء اللاعبين ينتظرهم مستقبل مشرق حتما، ولا يسعنا الا الانتظار لرؤية ما في جعبتهم ليقدموه في مسيرتهم الرياضية".

بدوره، عبر البطل القطري عبدالرحمن عبدالقادر عن فرحته بالفوز بالميدالية الفضية قائلاً:" لم أكن أتوقع الفوز بميدالية في أول مشاركة لي في الألعاب البارالمبية. حصدت المركز السادس في الألعاب الأولمبية لندن 2012. لقد كان طموحي بالتأكيد هو الفوز بميدالية في الألعاب الأولمبية ريو 2016، والحمد لله فزت بواحدة". ألبوم الصور مكتبة الفيديو

ريو دي جانيرو في 19 سبتمبر 2016 قنا/:

تغادر البعثة القطرية "مطار جالياو" بريو دي جانيرو يوم غد الثلاثاء متوجهة إلى الدوحة بعد مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية، ومن المنتظر أن تصل البعثة مطار حمد الدولي بالدوحة في الحادية عشرة ليلا.

وكان ملعب ماريكانا الشهير بريو دي جانيرو شهد احتفالية مميزة على هامش ختام المنافسات التي شهدت مشاركة أكثر من أربعة آلاف لاعب ولاعبة يمثلون 170 دولة من مختلف أنحاء العالم تنافسوا بقوة وشرف من أجل حصد الميداليات الملونة.

وحضر حفل الختام، فيليب كرافين رئيس اللجنة البارالمبية الدولية وكارلوس آرثر نوزمان رئيس اللجنة المنظمة لدورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية ورؤساء وفود الدول المشاركة في الدورة. كما تضمن تسليم علم الدورة إلى حاكمة طوكيو استعدادا للدورة المقبلة طوكيو 2020.

وفي واحدة من أكثر المشاركات لبعثة رياضية قطرية في تاريخ دورات الألعاب البارالمبية حققت البعثة القطرية أول ميداليتين فضيتين، وشاركت البعثة القطرية بثلاثة لاعبين هم عبدالرحمن عبدالقادر صاحب الميدالية الفضية في منافسات دفع الجلة فئة 34، وسارة مسعود صاحبة فضية دفع الجلة فئة 33 ، ومحمد الكبيسي الذي تأهل إلى السباق النهائي لمنافسات 100 متر كراسي متحركة فئة 34 .

وثمن رئيس البعثة عبدالقادر المطوع دور وسائل الإعلام القطرية وجهودها الكبيرة في تغطية مشاركة دولة قطر في دورة الألعاب البارالمبية ريو 2016، ووجه كل الشكر والتقدير لوسائل الإعلام والصحف القطرية التي تابعت الحدث منذ انطلاقه وواكبت أحداثه من خلال التغطيات الإعلامية المتميزة التي حظيت بها بعثتنا القطرية. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

ريو دي جانيرو في 17 سبتمبر 2016 قنا/:
الجلة فئة 33 ضمن المنافسات التي تجري في إطار دورة الألعاب البارالمبية ريو 2016 التي تشهدها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية والتي تجمع اكثر من 4000 لاعب ولاعبة من اكثر من 170 دولة .

وحققت ساره مسعود رقم 5.39 متر ، ونالت الجزائرية بودجدار اسمهان الميدالية الذهبية برقم 5.72 متر فيما احرزت الاماراتية سارا السناني الميدالية البرونزية برقم 5.09 متر.

وقال عبدالقادر المطوع رئيس البعثة القطرية ، إن تحقيق ميداليتين في هذه البطولة الكبيرة يعكس المستوى الرفيع الذي يتميز به لاعبونا، مبينا ان اللاعبة سارة مسعود سبق لها تحقيق أكثر من انجاز خارجي، وتم إعداد هذا الفريق في معسكر خارجي قبل التوجه إلي ريو دي جانيرو، وكان جميع اللاعبين يتدربون بجدية خلال الفترة التي سبقت البطولة، رفقة لاعبنا عبد الرحمن عبد القادر صاحب أول ميدالية في الالعاب البارالمبية لقطر ومحمد الكبيسي الذي تأهل للسباق النهائي ولكن لم يحالفه الحظ في الظفر بميدالية .

وأضاف المطوع :" أن هذه النتيجة هي ثمار دعم المجتمع القطري كله لهذه الفئة، لدينا دعم من اللجنة الاولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني ولدينا دعم من الاتحادات والأندية والجمعيات الأهلية، ولدينا يوم رياضي مخصص لنا في البرنامج الاولمبي المدرسي ، وفيه يكون التنافس قويا." ومن جانبه اكد وليد مغمول مدرب البطلة ساره مسعود أن تحقيق هذه الميدالية يعتبر فخر للجميع كثاني ميدالية بارالمبية بعد ميدالية عبدالرحمن عبدالقادر وكأول ميدالية بارالمبية للسيدات.... وهذا بفضل الجهود من الجميع والامكانيات التي وفرتها الدولة . ألبوم الصور مكتبة الفيديو

ريو دي جانيرو – 5 سبتمبر 2016:
افتُتحت قرية الألعاب البرالمبية في ريو دي جانيرو حيث بدأ مسؤولو اللجنة التنظيمية بالترحيب تباعاً بالفرق المشاركة من 170 دولة من مختلف أنحاء العالم. وفي احتفالات تقليدية ستنتهي في 6 سبتمبر أطلقت شارتها عمدة القرية، بدأت مراسم رفع أعلام الدول المشاركة والمنضوية تحت مظلة الاتحاد البرالمبي الدولي، ومن بينها دولة قطر التي استضافت العام الفائت البطولة العالمية لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة.

وكانت بعثة الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة غادرت منذ أيام إلى البرازيل برئاسة السيد عبدالقادر المطوع عضو مجلس إدارة الاتحاد، محتضنة ثلاثة لاعبين للمشاركة في الألعاب البرالمبية التي ستقام في الفترة الممتدة من 7 إلى 18 سبتمبر 2016. وسيتنافس اللاعبون وفق الجدول الآتي: عبدالرحمن عبدالقادر في دفع الجلة (فئة F34) - 11 سبتمبر وفي رمي الرمح (فئة F34) – 15 سبتمبر، محمد راشد الكبيسي في مسابقة 100 متر على الكراسي المتحركة (فئة T34) – 11 سبتمبر وفي حال تأهله سيشارك في السباق النهائي مساء يوم 12 سبتمبر، سارة مسعود في دفع الجلة (فئة F33) – 16 سبتمبر.

و بُعيد وصولهم إلى ريو، بدأ اللاعبون على الفور تدريباتهم تحت إشراف المدربين أحسن بوثلجة والوليد المغمول ونبيل المسلماني وفاطمة الشوك. وفي هذا الإطار، قال السيد المطوع إن المدربين نجحوا في تأهيل اللاعبين على أكمل وجه حتى تمكنوا من اجتياز التصنيفات التي يشرعها الاتحاد العالمي وبالتالي تمكنوا من المشاركة في الألعاب البرالمبية مع أبطال العالم ومع رياضيين دوليين. وتمنى المطوع لجميع اللاعبين التوفيق وإحراز الميداليات قائلاً: "ستستقبلكم الدوحة أبطالاً حتى ولو لم تحرزوا الميداليات، ونحن في الاتحاد نقدّر عزيمتكم وإصراركم وتحدّيكم لكافة الصعاب ونفتخر بكم".

من جهته، قال الخبير الفني في الاتحاد محمد سهيل شكو الذي يرافق البعثة، إن سارة وعبدالرحمن ومحمد يعوا تماماً المسؤولية الملقاة على عاتقهم بضرورة تطويع طاقاتهم من أجل الفوز خلال هذه المنافسات الدولية، خصوصاً وأن الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة يسجّل ولأول مرة تصنيف ثلاثة لاعبين للألعاب البرالمبية. وبدوره تمنى شكو للاعبين كل التوفيق وإحراز الميداليات كما فعلوا في البطولات الإقليمية والآسيوية وتحطيم الأرقام الشخصية لكل واحد منهم. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة - 31 أغسطس 2016:

غادرت بعثة الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة إلى البرازيل للمشاركة في الألعاب البرالمبية التي ستقام في ريو دي جانيرو في الفترة الممتدة من 1 إلى 18 سبتمبر 2016. وسيشارك ثلاثة لاعبين في المنافسات الدولية وهم سارة مسعود في دفع الجلة (فئة 33)، عبدالرحمن عبدالقادر في دفع الجلة ورمي الرمح (فئة 34)، ومحمد الكبيسي في مسابقة 100 متر على الكراسي المتحركة (فئة 34).

وقبل سفر اللاعبين وأفراد البعثة، عُقد اجتماع في مقر الاتحاد تمّ خلاله التداول بالأمور اللوجستية والفنية، وخصوصاً مدى جهوزية اللاعبين بعد المعسكر التدريبي المغلق الذي عقد في بولندا لمدة شهر كامل. وإثر الاجتماع، قال السيد أمير الملا المدير التنفيذي للاتحاد: "بذل اللاعبون الثلاثة ما في وسعهم خلال التدريبات تحت إشراف مدربين أكفّاء، وسيبذلوا جهودهم للتنافس مع أقران لهم في ألعاب القوى ومن بينهم أبطال العالم وأصحاب أرقام قياسية. نتمنى لسارة وعبدالرحمن ومحمد كل التوفيق في مبارياتهم ويبقى الأمل في تحقيق ميداليات ورفع علم قطر على منصة التتويج".

يُذكر أن الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة يسجّل ولأول مرة تصنيف ثلاثة لاعبين للألعاب البرالمبية، وهذا يدلّ على مستوى التدريبات التي يتلقاها اللاعبون وعلى مدى جدّيتهم في الاحتراف خصوصاً وأنهم أحرزوا في السابق ميداليات في ألعاب إقليمية وآسيوية.

ويترأس بعثة الاتحاد السيد عبد القادر المطوع عضو مجلس الإدارة، وتضم الخبير الفني محمد سهيل شكو، المدربين أحسن بوثلجة والوليد المغمول ونبيل المسلماني وفاطمة الشوك. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة - 22 أغسطس 2016

أنهى الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة معسكراً تدريبياً مغلقاً استمر شهراً كاملاً في مدينة بيدقوش البولندية، شارك فيه ثمانية لاعبين من فريق ألعاب القوى هم: خليفة الدوسري، سارة مسعود (متأهلة إلى ريو 2016)، خالد الهاجري، عبدالله عبدالرحيم، محمد الكبيسي (متأهل إلى ريو 2016)، محمد علي العبد، عبدالرحمن عبدالقادر (متأهل إلى ريو 2016) وناصر السحوتي.

وقد ترأس البعثة إلى بولندا السيد محمد دحيم الدوسري عضو مجلس إدارة الاتحاد رافقه المدربون أحسن بوثلجة، نبيل بن الهادي المسلماني، الوليد مغمول وفاطمة الشوك وأخصائي العلاج الطبيعي أنيس بوغمورة والمرافق محمد عمر أحمد، وقد انضم إلى البعثة في وقت لاحق الخبير الفني في الاتحاد محمد سهيل شكو.

الدوحة 05 يوليو 2016

أعلن سعادة الدكتور ثاني الكواري، أمين عام اللجنة الأولمبية، أن الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة قد أنهى تصنيفات اللاعبين الذين سيشاركون في الألعاب البرالمبية في البرازيل. وقد تأهلت اللاعبة سارة مسعود في دفع الجلة (فئة 33) إلى جانب زميليها اللاعب عبدالرحمن عبدالقادر في دفع الجلة ورمي الرمح (فئة 34) واللاعب محمد الكبيسي في مسابقة 100 متر على الكراسي المتحركة (فئة 34).

وأعرب الدكتور الكواري عن تمنياته للاعبين بالتوفيق وإحراز الميداليات ورفع علم قطر على منصة التتويج، خصوصاً وأنه قد سبق لهم وأحرزوا ميداليات في البطولات الآسيوية والإقليمية. كما نقل تمنيات سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، للاعبين الثلاثة بالتوفيق والتقدّم.

يُذكر أن الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة يسجّل ولأول مرة تصنيف ثلاثة لاعبين للألعاب البرالمبية، والذين سيمثلون دولة قطر في ريو دي جانيرو في الفترة الممتدة من 7 إلى 19 سبتمبر المقبل. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة 22 يونيو 2016

في اطار الجولة التي يقوم بها أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية للوقوف على أهم الاحتياجات وأهم الاستحقاقات المقبلة التي ستشارك فيها وما وصلت إليه التحضيرات وتجهيز اللاعبين والمعسكرات الرياضية.

قام سعادة الدكتور / ثاني الكواري (امين عام اللجنة الاولمبية القطرية) بزيارة مقر الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وقام بجولة تفقديه للصالة الرياضة وصالة اللياقة البدنية وذلك بهدف الاطلاع على اخر المستجدات بخصوص استعداد اللاعبين المتأهلين لدورة الالعاب الاولمبية - ريو ٢٠١٦ وهم :

 اللاعبة/ سارة مسعود

 اللاعب/ عبدالرحمن عبد القادر.

وقام سعادتة بمصافحة اللاعبين وتبادل معهم الحديث واستفسر عن مدى استعداهم لريو وعن احتياجتهم ووعد بتوفرها جميعاً.

وفي نهاية جولته بمقر الاتحاد اجتمع سعادتة بالساده اعضاء مجلس إدارة الاتحاد للتناقش في بعض الامور التي تخص الاتحاد ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة في 21 يونيو 2016:

نظم مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين بالتعاون مع الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة البطولة الرمضانية لكرة الهدف تحت 18 عاما والتي استمرت لمدة يومين توج فيها "فريق الدوحة" بطلا بعد فوزه على فريق (مسيعيد) بنتيجة 9-7.

وتنافس في البطولة التي أقيمت على الصالة المغطاة بمقر الاتحاد القطري أربع فرق هي "الدوحة" و"مسيعيد" و"دخان" و"لفان". وفي تصريح له اليوم أكد السيد فيصل الكوهجي رئيس مجلس إدارة مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين أن الهدف من إقامة مثل هذه البطولات هو تسليط الضوء على الرياضيين المميزين ليتم تدريبهم وتطوير إمكاناتهم لخدمة منتخب قطر وهو الهدف الأسمى من الشراكة بين المركز والاتحاد.

وقدم الكوهجي الشكر إلى الاتحاد القطري لتعاونهم في تنظيم سلسلة من البطولات في كرة الهدف لأعضاء المركز باختلاف أعمارهم للإستفادة من وقت فراغهم وقدراتهم الرياضية.

ومن جانبه، قال السيد أمير الملا المدير التنفيذي للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة أن التعاون مع المركز في إقامة مثل هذه البطولات هي عادة سنوية نحرص على إقامتها في شهر رمضان المبارك، ولكن تختلف هذه السنة لكونها احتوت على لاعبين لفئات عمرية أصغر، وذلك لاكتشاف مواهبهم وقدراتهم، ولمشاركة أكبر عدد من اللاعبين سواء كانوا من ضعاف البصر أو من المكفوفين.

وأوضح الملا أن المركز يحرص دائما على إقامة عدد من الفعاليات والبطولات الرياضية سواء في كرة الهدف للمكفوفين أو في تنس الطاولة وغيرها من الفعاليات تأكيدا منه على أهمية الرياضة في حياة الفرد وخاصة من ذوي الإعاقة لبناء القدرة الجسدية والعقلية المطلوبة في مواجهة التحديات المختلفة في الحياة. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

برلين – 12 مايو 2016:

أنهى منتخبنا لكرة الهدف مشاركته في بطولة برلين التي انتهت مساء أمس الأول بحصوله على المركز الثالث بعد الفوز على السويد والمجر في منافسات قوية أقيمت خلال ثلاثة أيام هي عمر البطولة القوية.

 ويتكون الوفد من محمد دحيم الدوسري عضو مجلس ادارة الاتحاد رئيس الوفد وخالد الشعيبي مديرا للبعثة والحكم القطري حسين الحداد والمدرب عبدالقادر خديم، واللاعبين : محمد همام، ووليد الكوهجي، ومحمد الكحلوت، وإكرامي أحمد، وعباد الشمالي، ومعالج طبيعي محمد لزولي.

وفي تصريحاته عقب نهاية المنافسات أكّد محمد الدوسري أن منتخبنا لكرة الهدف شارك في البطولة لمزيد من الاحتكاك مع منتخبات قوية مثل المنتخب الألماني المتأهل إلى الألعاب الأولمبية في البرازيل ٢٠١٦ ويعتبر منتخبنا من المنتخبات القوية على مستوى الخليج.

وتابع: كرة الهدف أو كرة الجرس اللعبة الأولى للمكفوفين، حيث يتنافس اللاعبون في ملعب طوله ١٨ متراً وعرضه ٩أمتار، مقسوم إلى قسمين متساويين وعدد ٢ مرمي بارتفاع ١٫٥ م وعرض ٩ م بعدد ثلاثة لاعبين لكل فريق والكرة مطاطية بوزن ١,٢٥ كج وفيها جرس حتى يتمكن اللاعب من سماع الصوت والإمساك بالكرة.

وشكر رئيس الوفد اللجنة الأولمبية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، والأمين العام د. ثاني الكواري على الدعم المتواصل لرياضة ذوي الإعاقة.ومن جانبه، تقدّم مدير البعثة خالد الشعيبي بالشكر للاعبين والطاقم الفني على هذا الإنجاز والمشاركة الفعالة في البطولة القوية. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 11 مايو 2016:

نظمت مدرسة حمد بن عبدالله بن جاسم الثانوية المستقلة للبنين مهرجانا رياضيا متميّزا لذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة وشارك في المهرجان 8 مدارس ثانوية مستقلة هي: مدرسة الدوحة الثانوية، وثانوية أحمد بن حنبل، وطارق بن زياد الثانوية، ومدرسة الوكرة الثانوية، وابن تيمية الثانوية، وثانوية جاسم بن حمد، ومحمد بن عبدالعزيز المانع الثانوية.

وافتتح المهرجان بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، تلته كلمة للسيد سعيد عبدالهادي لوذين، صاحب الترخيص ومدير المدرسة، رحب فيها بالمدارس والطلاب المشاركين والأساتذة المشرفين، مؤكداً على أن ديننا الحنيف، نادى منذ أربعة عشر قرناً بالمحافظة على ذوي الاحتياجات الخاصة، وأعطاهم حقوقهم كاملة في إنسانية أخاذة، ورفق جميل، مما أبعد عنهم شبح الخجل والانطواء، وجعلهم يندمجون في المجتمع في عزة وكرامة كأفراد ناجحين، بل إن بعضهم صار قصة نجاح يحتذى بها، والقواعد التي أرساها الإسلام سارية المفعول منذ أن جاء بها المصطفى صلوات الله وسلامه عليه، وإلى أن يرث الله الأرض وتضمن المهرجان استعراض رياضي للمدارس المشاركة وأنشطة خاصة بكل فئة من ذوي الاحتياجات الخاصة منها:

نشاط لفئة الاحتياجات البصرية، وآخر لذوي الاحتياجات السمعية، وثالث لذوي الاحتياجات الذهنية، ورابع لذوي الاحتياجات الحركية، جمعها في النهاية نشاط رياضي عام شاركت فيه كل الفئات المذكورة بفعالية .

وشهدت منافسة كبيرة وتفاعلا جماهيريا، وفي ختام المهرجان قامت إدارة مدرسة حمد بن عبدالله بن جاسم الثانوية المستقلة للبنين بتوزيع الجوائز والهدايا العينية القيمة على جميع الطلبة المشاركين، ومنح المدارس المشاركة والسادة المشرفين شهادات شكر وتقدير، تعبيراً منهم عن امتنان المدرسة وإدارتها لمشاركاتهم الفاعلة، واهتماماتهم الواضحة بذوي الاحتياجات الخاصة من أبنائهم الطلبة، وتقديرا لجهودهم المخلصة في إنجاح المهرجان، وتحقيق أهدافه المرسومة. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 14 ديسمبر 2015:

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، نظّم الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع الأولمبياد الخاص القطري، فعاليات رياضية متنوعة في مقرّ الاتحاد. وقد شارك في هذه الفعاليات 120 شخصاً من فئة الإعاقة الذهنية والشلل الدماغي من مدارس مختلفة ومراكز تربية خاصة من أنحاء الدولة، وسط أجواء من الحماس الرياضي تشجيعاً للاعبين.

وتأتي هذه الخطوة إيماناً من الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة والأولمبياد الخاص القطري بضرورة إظهار مواهب وقدرات ذوي الإعاقة وتغيير نظرة المجتمع لهم وتسهيل عملية دمجهم ليكونوا عناصر فاعلين في المجتمع.

شملت الفعاليات الرياضية خماسيات كرة القدم لفئة الإعاقة الذهنية بمشاركة طلاب من خمس مدارس ومراكز تربية خاصة هي: مدرسة عمر بن عبدالعزيز الثانوية المستقلة للبنين، مدرسة ابن تيمية الثانوية المستقلة للبنين، مدرسة طارق بن زياد الثانوية المستقلة للبنين، مدرسة ناصر بن عبدالله العطية الثانوية المستقلة للبنين، مركـــز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة.

كما شارك طلاب ثلاث مدارس ومراكز تربية خاصة في لعبة البوشيا لفئة الشلل الدماغي، من كل من: مركز الشفلح للأشخاص ذوي الاعاقة، مدرسة القادسية النموذجية المستقلة للبنين، مدرسة سعود بن عبدالرحمن النموذجية المستقلة للبنين.

أما الفعالية الثالثة فكانت كرة الطاولة لفئة الإعاقة الذهنية شارك فيها طلاب المدارس ومراكز التربية الخاصة التالية: مدرسة الدوحة الثانوية المستقلة للبنين، مدرسة الشحانية الثانوية المستقلة للبنين، مدرسة طارق بن زياد الثانوية المستقلة للبنين، مدرسة مصعب بن عمير الثانوية المستقلة للبنين.

من جهة أخرى، قام الطلاب من ذوي الإعاقة بتزيين مقر الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بالأعلام القطرية بمناسبة اليوم الوطني، في أسمى صور الولاء والعرفان لسمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وفي نهاية اليوم الرياضي هذا، قام المسؤولون في الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بتوزيع الجوائز وشهادات التقدير على جميع المدارس والفرق المشاركة. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 31 مايو 2015:

في إطار التحضير لبطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي ستقام في الدوحة، استقبل سعادة الدكتور ثاني الكواري، أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، الدكتور حسن الأنصاري أمين السر العام للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة يرافقه السيد ريان مونتغمري رئيس قسم ألعاب القوى لدى اللجنة البرالمبية الدولية.

واستمع الدكتور الكواري إلى شرح مفصل حول التحضيرات الجارية والمقترحات التي من شأنها إنجاح استضافة هذه البطولة التي تقام لأول مرة في المنطقة قاطبة، وقال بعد الاجتماع: "إن قيادتنا الحكيمة مهتمة جداً بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة العزيزة على قلوبنا جميعاً، وتعتبر استضافة هذه البطولة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقارتي آسيا وأفريقيا، دليلاً على أن دولة قطر سباقة دائماً في استضافة الأحداث الدولية المتنوعة. إن اللجنة الأولمبية شريك أساسي في هذا الحدث العالمي المزمع إقامته بين 18 و31 أكتوبر 2015 ونحن على ثقة تامة بأن البطولة ستضاف إلى الإنجازات الرياضية لدولة قطر

من جهته، تقدّم الدكتور الأنصاري ببالغ الشكر والتقدير لسعادة الدكتور ثاني الكواري على الدعم الذي يتلقاه الاتحاد من اللجنة الأولمبية القطرية، متمنياً له النجاح في مهمته الجديدة للنهوض بالقطاع الشبابي والرياضي في دولة قطر. وأكد الأنصاري أن اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة ستوافي الدكتور الكواري بشتى التفاصيل المتعلقة بسير التحضير للبطولة.

وفي ختام اللقاء، أعرب السيد مونتغمري عن ارتياحه للمهام التي أنجزت خلال فترة بسيطة من التحضيرات واضعاً ثقته التامة باللجنة المنظمة التي ستقوم بواجباتها على أكمل وجه. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 7 يونيو 2015:

تغادر يوم غد بعثة الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في بطولة الجائزة الكبرى لألعاب القوى والتي ستقام في مدينة جروسيتو الإيطالية في الفترة من 9 إلى 15 يونيو.

يرأس البعثة السيد محمد الدوسري عضو مجلس إدارة الاتحاد، وتضمّ المدربين أحسن بوثلجة، الوليد مغمول ونبيل المسلماني، المعالج الطبيعي أنيس بو غمورة، مرافق البعثة محمد عمر وسبعة لاعبين هم: محمد الكبيسي (الجري 100م و 200م و 400م و 800م على الكراسي المتحركة فئة T34)، خالد الهاجري (الجري 100م و200م على الكراسي المتحركة فئة T34)، عبدالله الإسحاق (رمي الرمح فئة T54)، محمد الكربي (رمي الرمح فئة F54)، عبدالله عبدالرحيم (وثب طويل وجري 400 متر فئة T20)، محمد حلاص العبد (دفع الجلة فئة F20)، خليفة الدوسري (جري 100 و200 متر فئة T35).

وقال السيد محمد الدوسري إن مشاركة اللاعبين في هذه البطولة قد تساهم في تحقيق أرقام تأهيلية لبطولة العالم لألعاب القوى التي ستستضيفها الدوحة في شهر أكتوبر المقبل، حيث أن خمسة لاعبين آخرين قد تأهلوا لبطولة العالم من خلال بطولات دورية سابقة.

وأعرب الدوسري عن شكره وتقديره لسعادة الشيخ عبد الرحمن بن سعود آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة على توجيهاته القيّمة من أجل الإرتقاء برياضة ذوي الاحتياجات وعلى دعمه الكامل لكافة اللاعبين. كما توجّه الدوسري بالشكر إلى الدكتور حسن الأنصاري أمين السر العام للاتحاد الحريص على مشاركة لاعبي الاتحاد في كافة البطولات الإقليمية والعالمية والذي يبذل جهوداً كبيرة مع أعضاء الهيئة الإدارية والتنفيذية والفنية في التحضير لبطولة دول مجلس التعاون الخليجي لألعاب القوى في الدوحة في شهر سبتمبر وبطولة العالم لألعاب القوى في شهر أكتوبر. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 2 يونيو 2015:

شارك الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة باليوم الأولمبي المدرسي في نسخته الثامنة، والذي أقيم على مدى يومين في قبة أسباير بعنوان "الرياضة والسلام". وقد تنافس أكثر من 120 طالباً وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من أكثر من 30 مدرسة ومركزاً في المباريات النهائية ولأول مرة في أربع رياضات هي ألعاب القوى، تنس الطاولة، كرة الهدف للمكفوفين والبوتشا.

انطلقت بقوّة التحضيرات الإدارية واللوجستية لبطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أقام الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة دورة تدريبية أولى لمئة حكم من الاتحاد القطري لألعاب القوى سيشاركون في تحكيم الألعاب المدرجة على جدول البطولة.

حاضر خلال الدورة السيد طارق الصويعي، رئيس لجنة حكام ألعاب القوى في اللجنة البرالمبية الدولية والمندوب الفني لبطولة العالم لألعاب القوى للمعاقين. وقدّم الصويعي خلال 20 ساعة من التدريب المكثف، نظرة شاملة حول مفهوم التحكيم والقوانين الخاصة برياضة المعاقين والأطر الفنية التي يجب على الحكم اتباعها. وقد أبدى المشاركون تفاعلاً كبيراً خلال التدريب حيث انتهى بهم المطاف إلى إختبار تطبيقي قيّم المدرب من خلاله مدى استعداد الحكام فنياً لاستقبال بطولة العالم.

وعلى هامش الدورة، أطلع الصويعي على التحضيرات اللوجستية الجارية في الملعب الرئيسي لنادي قطر الرياضي حيث ستقام بطولة العالم في الفترة الممتدة من 22 إلى 31 أكتوبر المقبل، وأبدى ارتياحه لسير العمليات.

وقد شكر الدكتور حسن الأنصاري أمين السر العام للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، القائمين على اللجنة البرالمبية الدولية لتنظيم هذه الدورة التدريبية، كما توجه بالشكر الخاص للاتحاد القطري لألعاب القوى لدعمهم المستمر معتبراً أن هذا التعاون هو دليل على الشراكة والتوأمة المرجوة من الاتحادات داخل دولة قطر.

يُذكر أن الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة يحضّر لدورة تدريبية ثانية ستقام في شهر سبتمبر المقبل، حيث سيشارك الحكام من بعدها في بطولة الخليج لألعاب القوى للمعاقين والتي تستضيفها الدوحة أيضاً في الفترة الممتدة من 10 إلى 17 سبتمبر، تمهيداً لتحكيمهم في بطولة العالم ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 31 مايو 2015:

في إطار التحضير لبطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي ستقام في الدوحة، استقبل سعادة الدكتور ثاني الكواري، أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، الدكتور حسن الأنصاري أمين السر العام للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة يرافقه السيد ريان مونتغمري رئيس قسم ألعاب القوى لدى اللجنة البرالمبية الدولية.

واستمع الدكتور الكواري إلى شرح مفصل حول التحضيرات الجارية والمقترحات التي من شأنها إنجاح استضافة هذه البطولة التي تقام لأول مرة في المنطقة قاطبة، وقال بعد الاجتماع: "إن قيادتنا الحكيمة مهتمة جداً بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة العزيزة على قلوبنا جميعاً، وتعتبر استضافة هذه البطولة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقارتي آسيا وأفريقيا، دليلاً على أن دولة قطر سباقة دائماً في استضافة الأحداث الدولية المتنوعة. إن اللجنة الأولمبية شريك أساسي في هذا الحدث العالمي المزمع إقامته بين 18 و31 أكتوبر 2015 ونحن على ثقة تامة بأن البطولة ستضاف إلى الإنجازات الرياضية لدولة قطر

من جهته، تقدّم الدكتور الأنصاري ببالغ الشكر والتقدير لسعادة الدكتور ثاني الكواري على الدعم الذي يتلقاه الاتحاد من اللجنة الأولمبية القطرية، متمنياً له النجاح في مهمته الجديدة للنهوض بالقطاع الشبابي والرياضي في دولة قطر. وأكد الأنصاري أن اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة ستوافي الدكتور الكواري بشتى التفاصيل المتعلقة بسير التحضير للبطولة.

وفي ختام اللقاء، أعرب السيد مونتغمري عن ارتياحه للمهام التي أنجزت خلال فترة بسيطة من التحضيرات واضعاً ثقته التامة باللجنة المنظمة التي ستقوم بواجباتها على أكمل وجه. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 20 أبريل 2015:

حصل لاعب الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة

محمد الكبيسي على ميداليتين ذهبيتين في سباقي 100 متر و200 فئة 34 متر للكراسي المتحركة خلال

بطولة الصين المفتوحة لألعاب القوى المدرجة ضمن بطولات الجائزة الكبرى. كما نال كل من عبد الرحمن عبد القادر ميدايلة فضية في رمي الجلة فئة 34، ناصر السحوتي ميداليتين فضيتين في رمي القرص ورمي الرمح فئة 57، سارة مسعود ميدالية فضية في رمي القرص وبرونزية في رمي الجلة فئة 33، وعبدالله آل إسحاق برونزية في رمي الرمح فئة 54.

ضمّت البعثة إلى جانب الطاقم الإداري والفني، ثمانية لاعبين من مختلف الإعاقات شاركوا في مختلف المسابقات التي تستضيفها بيجين حتى 22 أبريل الجاري. وشارك اللاعبان خليفة الكبيسي (فئة 35) وخالد الهاجري (فئة 34) في سباقي 100 و200 متر وحققا أرقاماً شخصية جيدة جداً. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 20 مارس 2015:

شارك الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة باليوم الأولمبي المدرسي في نسخته الثامنة، والذي أقيم على مدى يومين في قبة أسباير بعنوان "الرياضة والسلام". وقد تنافس أكثر من 120 طالباً وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من أكثر من 30 مدرسة ومركزاً في المباريات النهائية ولأول مرة في أربع رياضات هي ألعاب القوى، تنس الطاولة، كرة الهدف للمكفوفين والبوتشا.

 وكانت المنافسات الأولية التي قادت إلى ختام اليوم الأولمبي المدرسي، قد بدأت في شهر فبراير بمشاركة أكثر من 700 طالب وطالبة من أكثر من 58 مدرسة ومركزاً، تمكّن خلالها الجهاز الفني والمدربون في الاتحاد من تصنيف اللاعبين واللاعبات واستقطاب كفاءات جديدة اختيرت للانضمام إلى منتخبات الاتحاد ولا سيما منتخب الإناث الذي شارك بعناصر جديدة في البطولة الرابعة لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي التي أقيمت مؤخراً في سلطنة عمان.

من جهة أخرى، زار سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية جناح الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن فعاليات اليوم الأولمبي المدرسي في أسباير، حيث التقى مسؤولي الاتحاد وقلّد الميدالية الأولمبية للبطل الرياضي غانم محمد المفتاح تقديراً لجهوده في الحدّ من الخجل الاجتماعي لدى ذوي الاحتياجات الخاصة وبصفته قدوة لهم في هذا المجال. كما شهد جناح الاتحاد إقبالاً كثيفاً من قبل المشاركين في اليوم الأولمبي المدرسي وأولياء أمورهم الذين تعرفوا على الأليات المتبعة في الاتحاد وعلى الرياضات التي يوفّرها المدربون.

وبهذه المناسبة، قال السيد أمير الملاّ المدير التنفيذي للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة: "سعدنا بتلقي غانم هذه الميدالية خصوصاً وأن شعار اليوم الأولمبي المدرسي هذا العام هو "الرياضة والسلام"، وغانم يحمل في قلبه السلام والمحبة للجميع. كان لحضوره الأثر البالغ في نفوس جميع الطلاب المشاركين حيث أمضوا معه يوماً رياضياً مليئاً بالتحدي والأنشطة. وقد عبّر المشاركون عن حبهم لهذا الوطن الكبير في قلوبنا، وعندما نتحدث عن السلام، فلا بدّ وأن نشعر بالفخر في قطر، هذه الأرض الخصبة لمبادئ وقيم السلام العالمي". ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 07 مارس 2015:

غادرت بعثة الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة إلى سلطنة عمان للمشاركة في البطولة الرابعة لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تستضيفها مسقط خلال الفترة من 8 وحتى 18 مارس 2015. ضمّت البعثة التي ترأسها السيدة سارة الدوسري وتديرها السيدة منيرة الرئيسي، ثماني لاعبات سيتنافسن في مختلف الألعاب وهنّ: سارة حمدي مسعود، ثاجبة علي ضاعن الكبيسي، مريم عبدالوهاب المطاوعة، وحية خميس شاهين الكواري، منى ناصر جمعان السعدي، نوف محمد يعقوب الكبيسي، عائشة حسن عبدالله خلفاني وفاطمة اسحاق الشرشني. كما ضمّت البعثة طاقماً من المدربين وفريقاً طبياً.

وقالت الدوسري إن المشاركة بهذا العدد من اللاعبات لأول مرة، لم يكن ليتحقق لولا الدعم والاهتمام الذي يحظى به الاتحاد من المسؤولين ولولا تفاني المدربين في تقديم أفضل ما يملكون من مهارات لتعزيز مستوى اللاعبات. وقبل مغادرة البعثة، عقد السيد أمير الملا المدير التنفيذي للاتحاد اجتماعاً تحضيرياً في مقرّ الاتحاد، حيث قدّم لأفراد البعثة شرحاً متكاملاً حول أهمية المشاركة في هذه البطولة الخليجية وأهمية تحقيق النتائج المرجوة، مؤكداً اهتمام المعنيين على كافة الأصعدة بلاعبي ولاعبات الاتحاد المتميزين. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 24 فبراير 2015:

أحرز لاعب الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة عبدالرحمن عبدالقادر الميدالية الذهبية في دفع الجلة لفئة الشلل الدماغي وذلك في بطولة فزاع الدولية السابعة لألعاب القوى لذوي الإعاقة التي تجري في دبي حتى 26 فبراير، فيما نال اللاعب خليفة الدوسري الميدالية الفضية في الجري 100 متر لفئة الشلل الدماغي.

وقد أعرب كل من عبدالقادر والدوسري عن فرحتهما بالفوز الذي تحقق بفضل مثابرتهما على التدريبات الفنية تحت إشراف مدربين محترفين من الاتحاد. وهنّأ الدكتور حسن الأنصاري أمين السر العام للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة اللاعبين والفريق الإداري والفني المرافق للبعثة، مثنياً على الجهود التي تبذل في سبيل الإرتقاء برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في دولة قطر، لا سيما الدعم المعنوي الذي تلقّاه اللاعبون خلال تشريف سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مركز الاتحاد في اليوم الرياضي للدولة.

وفي السياق ذاته، أثنى السيد محمد الدوسري عضو مجلس إدارة اللاتحاد ورئيس البعثة إلى بطولة فزاع على مستوى اللاعبين المشاركين في البطولة الذين باتوا يتمتعون بلياقة عالية أهّلتهم للفوز بالميداليتين الذهبية والفضية، متمنياً أن يحصد لاعبو البعثة المزيد منها في بطولة فزاع وبطولة الشارقة الدولية لألعاب القوى يومي 27 و28 فبراير. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

‏الدوحة – 19 فبراير 2015:

غادرت بعثة الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في بطولة فزاع الدولية السابعة لألعاب القوى لذوي الإعاقة، والتي ستقام خلال الفترة من 19 حتى 26 فبراير، وفي بطولة الشارقة الدولية لألعاب القوى يومي 27 و28 فبراير. يرأس البعثة محمد دحيم الدوسري عضو مجلس إدارة الاتحاد، وتضم مدير البعثة علي الماس، المدربين أحسن أبو ثلجة ونبيل المسلماني وفاطمة شوك، والمعالج الفيزيائي أنيس بوغمورة، ومرافق البعثة محمد عمر، واللاعبين: ناصر السحوتي (إعاقة حركية – الرمح والقرص)، عبد الرحمن عبد القادر (إعاقة حركية – الرمح والجلة)، عبدالله عبدالرحيم (إعاقة ذهنية – 400م والوثب الطويل)، خليفة الدوسري (شلل دماغي – 100م و200م)، عبدالله الإسحاق (إعاقة حركية – رمي الرمح)، محمد الكبيسي (شلل دماغي – 100م و200م)، خالد الهاجري (شلل دماغي – 100م و200م) وسارة مسعود (شلل دماغي – القرص والجلة). وقال السيد الدوسري إن لاعبي الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة باتوا يحرزون الميداليات الذهبية وغيرها في البطولات الدولية، واضعاً ثقة الاتحاد بقدرتهم على تحقيق المزيد من الإنجازات في بطولة فزاع الدولية، خصوصاً وأنهم يتابعون المعسكرات التدريبية في الخارج للإرتقاء بقدراتهم المهنية. ألبوم الصور مكتبة الفيديو

الدوحة – 2 فبراير 2015:

انطلاقا من دور الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة في تعزيز مفهوم ان الرياضة نمط حياة و بمناسبة اليوم الرياضي للدولة يدعو الاتحاد الجميع بالمشاركة فى فاعليات هذا اليوم من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثانية مساءا. وتقرر تحديد عدد الورش والألعاب و توزيع المهام على الفريق الفني و الأداري و المدربين على مختلف الورش وعلي حسب المساحات المتوفرة و الأدوات الرياضية بكل نشاط و تم تحديد الورش كالتالي :

ورشة البوتشا

ورشة كرة القدم

ورشة العاب القوي

ورشة كرة السلة

ورشة كرة الهدف

ورشة تنس الطاولة

ورشة سباق المضمار للكراسي المتحركة

ورشة كرة الطائرة جلوس

بحيث يتم التبادل عليها من قبل المشاركين فى فاعليات اليوم الرياضى على مدار اليوم ألبوم الصور مكتبة الفيديو